آخر الأخبارأخبار السيارات › شاحنات "ماهيندرا" الهندية قريباً في الأسواق الأمريكية

صورة الخبر: شاحنات "ماهيندرا" الهندية قريباً في الأسواق الأمريكية
شاحنات "ماهيندرا" الهندية قريباً في الأسواق الأمريكية

أعلنت شركة "ماهيندرا آند ماهيندرا" الهندية لصناعة السيارات أنها تخطط لبيع عشرات الآلاف من شاحنات النقل الخفيفة، في الأسواق الأمريكية بحلول العام 2010، مشيرة إلى أن شاحناتها تلقى رواجاً بمختلف أنحاء العالم.

وقال رئيس خدمة السيارات بالشركة، التي تُعد واحدة من كبرى شركات إنتاج السيارات في الهند، باوان غوينكا، إن الشركة تهدف أيضاً إلى الحصول على عملاء لسياراتها الرياضية SUV داخل السوق الأمريكية.

ونقلت أسوشيتد برس عن المسؤول بالشركة الهندية قوله إن شركته ستبدأ في القريب العاجل في الترويج لسياراتها داخل الولايات المتحدة، خاصة بالنسبة لشاحناتها الخفيفة.

وقال غوينكا: "نتطلع إلى البدء في توقيع اتفاقيات مع وكلاء لنا في الولايات المتحدة في العام 2010"، مشيراً إلى أن السعر المتوقع للشاحنة من ذلك النوع، سيتراوح حول 20 ألف دولار.

ولكن المسؤول بالشركة الهندية رفض الإفصاح عن أسماء الوكلاء المحتملين لشركته، قائلاً إن الموضوع ما زال قيد المباحثات.

وتحظى شركة "ماهيندرا" بشراكة مع شركة "غلوبال" للسيارات، والتي يوجد مقرها بمدينة أتلانتا في ولاية جورجيا، والتي من المتوقع أن تتولى توزيع السيارة الهندية في السوق الأمريكية، حسبما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الاثنين الماضي.

وكانت شركة "ماهيندرا" ضمن ثلاثة مزايدين تقدموا لشراء وحدتي "جاغوار" و"لاند روفر"، من شركة "فورد موتورز" الأمريكية، ولكن الشركة الأمريكية أعلنت أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أن شركة هندية أخرى، وهي شركة "تاتا"، تُعد "المزايد الأفضل" لشراء الوحدتين.(التفاصيل)
وكانت الشركتين الهنديتين، إضافة إلى شركة استثمار أمريكية خاصة، هي "وان إيكويتي بارتنرز"، قد تقدموا بداية الشهر نفسه، بعروضها للشراء والتي تراوحت بين 1.5 مليار دولار ومليارين، وفق أحد المصادر.

المصدر: arabic.cnn.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاحنات "ماهيندرا" الهندية قريباً في الأسواق الأمريكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18645

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام